بحر الافلام والاغاني

مدونة بحر الافلام والاغاني

اجمل 5 مشاهد فى ماتش الزمالك ووادى دجلة


http://www.ahl-alquran.com/uploads/218.jpg 

بينما الجمهور يعيش لحظات الفوز ومع اقتراب نهاية المباراة، فكر بعض الأشخاص أن يخرجوا بالهتاف الشهير «مش ناسيين التحرير»، ولمن لا يعرفه هو هتاف ألتراساوى شهير يهاجم الشرطة ويذكّرها بجمعة الغضب بطريقة بها بجاحة محببة إلى نفس كثيرين، انطلق الهتاف من قلب المدرجات بقوة متوسطة، وقبل أن يكتمل هاجت بقية الجماهير وأطلقت الصفافير المخيفة لتسكت هذه الهتاف ولتمنع انتشاره بين بقية الناس…انتصرت الصفافير وسقط الهتاف قبل أن يبدأ واحترم الجميع قدرة عقلاء الألتراس على إغلاق هذة الصفحة ولو بشكل مؤقت ودعمها لفتح صفحة جديدة مع الشرطة، انتصرت الأغلبية العاقلة بين جمهور الألتراس وأثبتت أنها تمتلك حسا وطنيا، فصفق لها كل من كانوا فى الاستاد ثم صفقوا احتراما لجنود الأمن المركزى التى كانت تقف فى أرضية الملعب.

قبلها كان المشهد حماسيا عندما رفع بعض جماهير الألتراس لافتات تطالب بالإفراج عن مشجعى النادى الأهلى الموجودين فى السجن حاليا.

مع بداية الماتش أحسنت جماهير الزمالك استقبال لاعب وادى الدجلة حاليا ولاعب الزمالك سابقا حسن مصطفى، كان تشجيعه خاليا من الافتعال، فهو كان واحدا من الكتيبة التى شاركت العام الماضى فى واحد من أجمل مواسم تشجيع الزمالك، تلك المحبة كانت متوقعة، وكان متوقعا أيضا بعد أن يحرز حسن مصطفى هدفا فى مرمى فريقه القديم أن ينحنى احتراما لجمهور الزمالك ويكتم فرحته ويضع كفيه فوق رأسه معتذرا عن أن يكون قد «عكنن عليهم»، أما ما لم يكن متوقعا فهو أن يخرج مصطفى من الملعب والزمالك مهزوم بهدف له، ومر من المباراة وقت طويل يصعب المهمة، ورغم ذلك كله يحسن جمهور الزمالك للمرة الثانية توديع مصطفى فى أثناء خروجه مصفقا له بقوة وباحترام تصفيقا يضع حدا فاصلا بين فريقهم المهزوم ولاعب يحبونه ويتمنون له التوفيق.
كان مشهد استقبال جماهير الزمالك للمعلم حسن شحاتة خاليا من الحلم بالبطولات لكنه كان يمتلئ بالمحبة والتقدير لواحد من أعظم أبناء النادى يعود إليه وهو يمتلئ بحكايات عن النجاح، وكان مشهد استقبال الصقر أحمد حسن فى أثناء خروجه مليئا بالفرحة، لا لأنه أحرز هدفين، لكن لأنه استطاع أن يثبت لنفسه أنه لا يزال قادرا على الإبهار وأن تجربته فى الملاعب لم تنته رغما عنه كما حدث مع كثيرين، لكنه لا يزال يمتلك القدرة على أن ينهيها بإرادته.

عودة إلى العشرة التى لا تهون أبدا على جماهير الزمالك بكل ما فيها من عاطفة متقدة جعلتها تتحمس مرتين، المرة الأولى فى اللافتات التى رفعوها فى محبة حسام وإبراهيم حسن والهتاف الذى رجّ المدرجات «شكرا يا عميد.. شكرا يا عميد». تكرر الهتاف أكثر من مرة، وحتى لا يساء فهمه كان فى كل مرة يعقبه هتاف أكثر سخونة «الكاس يا معلم.. الكاس يا معلم»، وعلى تيمة محبة جماهير الزمالك للتوأم رفعوا صورتيهما ضمن عشرات صور اللاعبين الذين خدموا هذا النادى وصنعوا بطولاته، كانت صورتهما ترفرف بين صور عبد الرحمن فوزى وحازم إمام وحلمى زامورا وجمال عبد الحميد وغيرهم.

أما الانفعال الثانى فقد ظهر بعد أن رفعت جماهير الألتراس لافتة «خليك فى بلجيكتك يا سامى»، فى إشارة إلى ماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة الذى حرّض حسين المحمدى على الهروب واللعب لناديه الذى يمتلكه هناك، لفت نظر بقية الجماهير وجود سامى فى المقصورة فانهالت الهتافات تؤرق جلسته من كل مكان وفريقه مهزوم بالأربعة «اشرب يا سامى.. اشرب يا سامى». لم تهاجم جماهير الزمالك لاعبها الذى هرب واحترمت أنه طالما أسعدها فى الفترة التى قضاها بينهم، أنا شخصيا كنت أهرب من مهاجمة المحمدى لأننى أحبه، لكننى اكتشفت بمرور الوقت أن ياسر المحمدى نموذج لتجربة دولة قطر فى الحياة عموما.. فهو الذى ينقلب على الفرق التى احتضنته مثلما انقلب أمير قطر الحالى على والده الأمير السابق، وهو شخص صغير الحجم لكنه قوى التأثير بالضبط مثل قطر الأصغر مساحة من مدينة نصر، وهو الشخص الذى يعانى من عقدة أنه يمتلك مقومات ما لكنه لا يحظى بسطوة أكبر زملائه فى الملعب (راجع نموذج المحمدى-شيكا، وقطر-مصر)، وهو الذى تؤثر فيه عناصر أجنبية من تحت لتحت (راجع نموذج قطر-إسرائيل، المحمدى-سامى).


0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة بحر الافلام والاغاني

شات شباب وبنات لكل العرب

مواضيع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
بحرالافلام والاغاني:تحميل افلام عربي جديدة :تحميل افلام اجنبي : تحميل افلام هندي :احدث البومات اغاني: احدث اغاني شعبي:مشاهدة افلام عربي واجنبي وهندي :برامج : اسلاميات : رياضة : اخبار: مسلسلات ومسرحيات "اغاني كليبات:كل من هو في موقعنا شاهدو الان بحر الافلام والاغاني