بحر الافلام والاغاني

مدونة بحر الافلام والاغاني

اخبار نادى الزمالك - تشكيل الموسم الجديد

تقييم صفقات الزمالك الصيفية - تشكيل الموسم الجديد

http://th07.deviantart.net/fs42/300W/i/2009/096/b/1/Zamalek_wall_paper_by_hodhod24.jpg


الثلاثاء بحول الله تعالى، يستهل الزمالك مشواره في الموسم الجديد بلقاء وادي دجلة لحساب دور الستة عشر لمسابقة كأس مصر.

الفريق الأبيض نجح في إضافة بعض العناصر الجيدة لتشكيلة الفريق، والأهم أنه تخلص من بعض اللاعبين الذين لا يصلحون لتمثيل الفرق الكبرى التي تنافس على الألقاب مثل عمرو الصفتي وأحمد غانم.

الزمالك قام بضم سبعة لاعبين جدد خلال سوق الانتقالات الصيفية المنقضي بالإضافة إلى إمكانية مشاركة أحمد حسام "ميدو" خلال الموسم الجديد بعد أن تعذر ذلك الأمر خلال النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب خطأ إداري "فاضح" !!.

1- هاني سعيد: صفقة رائعة بكل المقاييس، فهو أفضل مدافع في مصر حالياً والوريث الشرعي لوائل جمعة نجم المنتخب الوطني المصري.

2- كريم الحسن: صفقة جيدة باعتباره حاصلاً على لقب أفضل مدافع في الدوري الغاني في الموسم المنصرم، فضلاً عن كونه لاعب صغير السن ويمكنه خدمة البلانكو لسنوات عديدة قادمة.

3- صلاح سليمان: صفقة جيدة أيضاً حيث طلبه المدرب حسن شحاته بالاسم، بالإضافة إلى إجادته شغل مركزي قلب الدفاع ولاعب الوسط المدافع.

4- أحمد حسن: لاعب طالبت مسئولي الزمالك من قبل بالتعاقد معه رغم معارضة كثير من الجماهير الزملكاوية لهذا الأمر بسبب كبر سن اللاعب، وظن البعض بأن اللاعب "خلاص شطب"، ولكن كانت لديّ وجهة نظر مختلفة في الصقر، كابتن منتخب مصر أراه لا يزال قادراً على العطاء، فضلاً عن أن الزمالك بحاجة لوجود قائد في وسط الملعب، ولاعب يجيد صناعة الألعاب ولديه رؤية جيدة.

إذاً، أؤمن بأن صفقة أحمد حسن جيدة جداً، وأتمنى أن يستفيد المعلم بإمكانيات حسن بالشكل المطلوب.

5- سعيد محمد (قطة): لاعب ليست لديه خبرات الدفاع عن ألوان الفرق الكبرى ولا حتى سبق له اللعب في الدوري الممتاز من قبل، لن أصرح بأنها صفقة فاشلة إلى أن أشاهد مستويات اللاعب مع الزمالك على أرض الملعب، و"الميه تكدب الغطاس" !!.

6- حسين حمدي: مهاجم ممتاز، يمتلك السرعة والمهارة إلى جانب الحاسة التهديفية العالية، من المنتظر أن يبدأ لقاء وادي دجلة مساء الثلاثاء القادم، فهل يستطيع حجز مركز أساسي على حساب ميدو؟ دعونا ننتظر ونرى !!.

7- رزاق أوموتويوسّي: "ضربة معلم" للزمالك، مهاجم متميز للغاية لأنه سريع جداً، يمتاز بالقوة البدنية الهائلة بالإضافة إلى بعض الفنيات، هو لاعب مزعج جداً للخط الخلفي للخصم ويعرف طريق المرمى جيداً، أتمنى أن يحصل على فرصته كاملة مع المارد الأبيض بعد انضمامه في أكتوبر.

بناءاً على ما تقدم، التقييم العام لــ "ميركاتو" الزمالك: جيد جداً.

نأتي للحديث عن أفضل تشكيلة أساسية للزمالك في الموسم المقبل.

طريقة اللعب: 4-4-2

اللاعبون:

عبد الواحد السيد

عبد الشافي – فتح الله – هاني سعيد – أحمد سمير

علاء علي – أحمد حسن – إبراهيم صلاح – شيكابالا

عمرو زكي – ميدو

* البدلاء:

- الدفاع: صبري رحيل في الجبهة اليسرى، عمر جابر على الرواق الأيمن، صلاح سليمان بديل أول في محور الدفاع وكريم الحسن بديل ثانٍ.

- خط الوسط: أحمد الميرغني بديل أول لإبراهيم صلاح وأحمد توفيق بديل ثانٍ، سعيد قطة بديل لعلاء علي، محمد إبراهيم بديل لشيكابالا، أما الجناحان حازم إمام وحسام عرفات فهما بديلان على المستوى الثاني لعلاء وشيكا.

- حسين حمدي بديل لميدو ورزاق بديل لعمرو زكي، أما أحمد جعفر فهو بديل ثانٍ لأي من المهاجمين الرئيسيين.

* قد يستخدم المعلم صلاح سليمان كبديل "جوكر"، بمعنى أنه قد يرغب في تأمين دفاعاته في الشوط الثاني في حالة ما إذا كان الزمالك متقدماً في النتيجة، وقتها من الممكن أن يخرج أحمد حسن أو علاء علي ليشارك لاعب المحلة السابق كــ "هاف ديفندر" ثانٍ بجوار إبراهيم صلاح.

وهنا ستوفر قدرة الثنائي سليمان وهاني سعيد على شغل مركزي محور الدفاع والوسط المدافع مرونة تكتيكية ممتازة، لأن 4-4-2 يجوز أن تتحول إلى 3-5-2 في الحالة الدفاعية بوجود هاني وسليمان كمساكين، وخلفهم الليبرو فتح الله، أما في الحالة الهجومية فسيتقدم إما هاني أو سليمان لمنتصف الملعب حتى لا يعاني الزمالك من نقص عددي في المناطق الدفاعية للمنافس.

* من المهم جداً وجود قائد للزمالك داخل الملعب، وهذا الدور لا يستطيع القيام به على أكمل وجه سوى المهاجم ميدو ومتوسط الميدان أحمد حسن، نظراً للخبرات العميقة التي اكتسبها الثنائي عبر مسيرتهم الاحترافية.

لابد أن يكون أحد اللاعبين على أرض الملعب حتى لو لم يكن في كامل جاهزيته أو لا يستطيع أن يؤدي بكامل طاقته، فيكفي الزمالك أن يقوم أحمد حسن أو ميدو بهذا الدور الكبير.

كيف يهاجم الزمالك؟

* على خلفية أن مهاجمي الزمالك كلهم تقريباً طوال القامة، وبما أن أحمد سمير وعبد الشافي وكذلك البديلين لديهم قدرات هجومية جيدة، أرى أن اللعب على الكرات العرضية هو الاستراتيجية الهجومية الأنسب للقلعة البيضاء في ظل العناصر التي تحويها تشكيلة الزمالك في الفترة الحالية.

بالقطع الاعتماد على أسلوب واحد في الهجوم سيسهل من مأمورية المنافسين في إحباط محاولات الزمالك للتهديف، وبالتالي فإنه من الضروري أن ينوع الزمالك من هجماته، فتارة يحاول الاختراق من العمق واستثمار مهارات شيكا وحسن وعلاء علي، وتارة آخرى يسدد من بعيد عن طريق هذا الثلاثي أيضاً ونضيف إليهم عبد الشافي وإبراهيم صلاح وعمرو زكي، كل هؤلاء لديهم تصويبات جيدة من خارج منطقة الجزاء.

* الضربات الثابتة هي حل آخر لزيارة شباك المنافس، فالفهد الأسمر "شيكا" يجيد توزيع الكرات بدقة على رؤوس لاعبي الزمالك، كما أنه يمتاز إلى جانب أحمد حسن بالتسديد المباشر على المرمى بدقة وبراعة من الركلات الثابتة.

* نقطة أخيرة في هذه الجزئية أود أن أتحدث عنها وهي ضرورة وجود أحمد سمير أو صبري رحيل في تشكيلة الزمالك الرئيسية في أي مقابلة، لأن تمريراتهم العرضية دقيقة إلى أبعد الحدود، وينبغي في التوزيعة أن تكون دقيقة وعلى رأس مهاجم بعينه ولا جدوى من إرسال 10 كرات عرضية بلا عنوان !!.

كيف يدافع الزمالك؟

* بما إن هناك أربعة لاعبين في خط الوسط، فإن الأسلوب الدفاعي الأمثل الذي يجب أن ينتهجه الفريق الأبيض هو الضغط المبكر على الخصم في مناطقه، لا يشترط أن يكون عالياً بطول الملعب ولكن على الأقل منذ بداية نصف ملعب المنافس بالنسبة للزمالك، هذا الأسلوب له مزيتان أساسيتان: الأولى هي ابتعاد الخطورة عن مرمى الوحش "عبد الواحد" أما الثانية فهي افتكاك الكرة في مناطق الخصم يجعل الهجمات المرتدة أكثر تأثيراً على مرمى المنافس ولا يعطي المجال الكافي لعناصر الخصم باستعادة أماكنهم في المنظومة الدفاعية.

أخيراً، أطالب جمهور الزمالك الوفي بمساندة المعلم "حسن شحاته"، لا تظنوا أنه يمتلك عصاً سحرية، ومن أول لقاء رسمي له مع الزمالك سنشاهد برشلونة، بالتأكيد سوف يتحسن الأداء من مباراة لآخرى، لا تتعجلوا "زمالك البطولات" طالما أن فريقكم يسير حالياً على الطريق الصحيح مع مدرب خبير ولاعبين كبار يمكنهم تحمل مسئولية إسعاد الجماهير البيضاء العاشقة لكيان هذا النادي العريق، وأتمنى معكم للمدرب الواعد حسام حسن موسماً ناجحاً مع الدراويش، صحيح أن الزمالك خسره، ولكن البديل هو حسن شحاته، صاحب النجاحات المبهرة مع المنتخب الوطني.

رسائل قصيرة

برادلي: أتمنى لك التوفيق، بس لو نجحت سمير زاهر هايقعد واحنا عايزينه يمشي، ولا أصلاً مش فارقة، صاحبنا كدا كدا "لازق" !!.

طارق يحيى: رفضت تسيب لنا هاني سعيد، وبصيت لنا في صفقة "أبو كونيه"، ربنا يستر على "حسين حمدي" !!.

شيرين فوزي: أخبار مباراة المئوية إيه؟، على فكرة داخلين على شهر 10 خلاص، أنت فاهم كويس؟؟!!.

حسني عبد ربه: كنت أتمنى أن يتشرف الزمالك بارتدائك لفانلته، بس مبسوط أن لسه في لاعب مصري "بيحترم كلمته" !!.

عبد الله السعيد: مبروك عليك دكة الأهلي "المكيفة"، ما شاء الله وشك حلو علينا والأهلي خرج من إفريقيا !!.

الحكام الدوليون الراسبون في "كوبر": ربنا ما يقطع لكم عادة !!.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة بحر الافلام والاغاني

شات شباب وبنات لكل العرب

مواضيع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
بحرالافلام والاغاني:تحميل افلام عربي جديدة :تحميل افلام اجنبي : تحميل افلام هندي :احدث البومات اغاني: احدث اغاني شعبي:مشاهدة افلام عربي واجنبي وهندي :برامج : اسلاميات : رياضة : اخبار: مسلسلات ومسرحيات "اغاني كليبات:كل من هو في موقعنا شاهدو الان بحر الافلام والاغاني