بحر الافلام والاغاني

مدونة بحر الافلام والاغاني

فلسطين معروضة للبيع .....النداء الاخير

حتى يصل هذا الاعلان للجمهور تكون فلسطين قد بيعت رسميا , وقد رست الصفقة على اخواننا القطريين والحجازيين مناصفة في قاعة مزايدات الجامعة العربية , وكلاء عن مشترِ آخر لم يحضر المزايدة ولن يٌسمح له بذلك حفاظا على الكرامة العربية , وإتماما لصفقة مشبوهة غير معلنة .
آخر سعر دُفع لفلسطين الدم والشهادة والتاريخ والنضال دفعه حاكم قطر والامام ابو متعب اليوم , عبر شراء الرئاسة الدورية لفلسطين في الجامعة العربية , وقد قبض الرئيس ابو مازن الثمن  . ذلك أنه من المقرر أن تذهب رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية لفلسطين ابتداءا من أمس الاول , الذي حصل أن تنازلت السلطة الوطنية الشريفة الفلسطينية عن هذا الحق ومنحته لقطر , مع اقتراب موعد ذهاب فلسطين الى الامم المتحدة للاعتراف بها , ومن المقرر أن تكون الجامعة العربية هي من سيدفع القرار بهذا الاتجاه , بتنازل فلسطين المشبوه عن هذا الحق وعبر تواطؤ نفطي , وبصفقة تجارية لم تعهدها امانات الجامعة العربية الا على عهد عمرو موسى والعربي  . قرار السلطة فاجأ الجميع الذي دعا احد اعضاء الوفود العربية الى القول صراحة . هل يعقل أن يذهب محمود عباس لشراء كرسي أممي لفلسطين ويبيع كرسيه في الجامعة العربية . فضيحة اخلاقية غير مسبوقة غطاها وزير الخارجية القطري , بأن دعا الى تحرك عربي لنجدة الشعب السوري . عملية البيع والشراء حضرها اردوغان الرهيب الذي ذهب مغاضبا من اسرائيل الى مصر فوجد نفسه شاهدا على صفقة تمت لصالح اسرائيل في اروقة الكنيست العربي .
فلسطين الارض أو ما تبقى منها تحت سلطة محمود عباس في الضفة ,أو تحت سلطة حماس نائبة عن الاله في غزة , انتقلت من مشتر الى آخر عبر سنواتها الطويلة , ومرات كثيرة كان يهرب الراحل ياسر عرفات من اغراءات اصحاب العروض الدوليين والعرب , ويراوغ ويماطل , وكان فيها بقايا من ثوار ومناضلين باعوا انفسهم لله والوطن وللقضية , وكانت محاولات البيع والشراء باهتة او تصطدم بمقاومة اصحاب القضية , الا أن فجيعة فلسطين الحقيقية كان في الطاقم المترسب الاخير الذي تربع على صدر الشعب الفلسطيني , وصيا عليه ووكيلا اصيلا لاسرائيل .
لك أن تعجب كيف تبعث اسرائيل بسماسرتها القطريين والحجازيين في مجلس الجامعة العربية , وأن تعجب بقدرتها على خنق المولود قبل الولادة . ولك أن تتصور كيف تحول مجلس الجامعة العربية الى قاعة مزايدة ترسو فيه الصفقات دائما على الناتو ( في صفقة بيع ليبيا ) وعلى اسرائيل في هذه الصفقة المباركة . ولك أن تعجب بقدرة زعماء السلطة الفلسطينية , في تمرير هكذا صفقات مشبوهة مستغلين حالة الحصار المبكي على غزة والذي يدغدغه اردوغان ببضع مفرقعات . ويتاجر فيه الالهيون من حماس ويستثمرونه لصالح موقفهم الاني وليس موقف القضية . ولان حماس أعطت سريع طوف الانقاذ لمحمود عباس في مسرحية مصالحة فلسطينية , تنازل فيها المشعل عن كل اعتباراته الانوية وليست اعتبارات الفلسطينيين , وقفز سريعا في خطوة مشبوهة ايضا من الزورق السوري الذي قدمه للعالم كحركة سياسية صاحبة قضية وليس حلقة ذكر ديني كما كان . ووجد نفسه في انتهازية عالية الوتيرة يقدم الولاء والزعامة والاعتبار لعباس على طبق من ذهب . مما جنب عباس ( غباءا أو عمالة  ولهم أن يختاروا الغباء لانه ارحم ) لهيب ثورة فلسطينية كانت قد بدأت تتشكل في اراض الضفة وغزة ضد المتلسطين على رقاب الشعب الفلسطيني . وسرقها وسحبها وخدرها . وجنبه ايضا التلاشي والضمور وضعف هيئة السلطة . ولنا أن تعتبر توجه حماس السريع والارتجالي وغير المبرر , ومن ثم الذي ذهب هباءا ولم يؤدي الى اي نتيجة , على العكس جمد الحركة وابعدها عن التأثير وخنق كل الاصوات والدعوات و كل المبادرات التي كانت ناشطة لرفع الحصار عن غزة . كذلك حيدّ قضية غزة في وقت ذهبي , حيث الشعب المصري محرر بالكامل والسياسة المصرية والقرار السياسي المصري مفتوح على كل الخيارات و خاضع تماما لارادة الجماهير , لنا أن تعتبر توجه حماس هذا ايضا نوعا من العروض التجارية , وانتهازية سياسية فضيعة , لبناء مجد سياسي حزبي من التناقضات والبيع والشراء في المواقف على حساب القضية . أضافة الى انه دور مريب في هذه المرحلة أو غبي , ومرة أخرى عليهم أن يختاروا الثانية لانها تلائم المزاج العربي .
بعد المصالحة بدا عباس مثل القادة العظام وهش وبش واصبح رمز الوطن وحامي الحمى . يقيم في عمان أغلب الوقت , ويراجع الدوحة آخر الشهر لاستلام الراتب لانه قطري الجنسية . بعد أن يستمع من جاسم بن جبر ال ثاني كل ما لم يلذ ولم يطب من التقريع والاستهزاء . كان آخره الاستهزاء العلني أمام محطات التلفزة , حينما قال جاسم بن جبر أن محمود عباس خابرني وقال لي لا استطيع الحضور الى الدوحة لاني سأذبح من الوريد الى الوريد . وصمت عباس لهذه الاهانة المتلفزة وعندما اراد صائب عريقات أن يدافع عنها , بعثت له الجزيرة وثائق ويكليكس , ثتبت بانه , تنازل في محاضر رسمية عن حق العودة وعن حقوق فلسطينيية أخرى , مما أضطره للاستقالة وبعد الاستقالة هزأه عباس ايضا , لانه تدخل بينه وبين مواطنيه القطريين .
فلك أن تتصور حجم ماساة فلسطين والفلسطينيين , ومن هذا الحجم لك أن تتصور قيمة كل الكيانات السياسية والدول التي تناصر القضية الفلسطينية وتتفاعل معها ولو بالحد الادنى , ولو بالادعاء ايضا الذي لا تخزيه المؤامرات والصفقات التي تجري وراء الكواليس .
كنا على يقين أن محمود عباس اصغر من أن يقوم بهذا الاجراء التاريخي . وكنا متشككين بقدرته على دفع القضية الفلسطينية الى هذا الحرج الدولي للاسرائيليين , ومع تأكيد دول كثيرة ودعمها لفلسطين لهذا الحق على حساب علاقتها مع اسرائيل ومع دعم كل دول امريكا اللاتينية وبعض دول اوربا وموقف الامين العام للامم المتحدة لهذه الخطوة  . الا أنه أبى الا الالتفاف على القضية على اصحابها , وآخيرا بيعها في سوق نخاسة رخيص , ولمشتر رخيص , ووبمال سحت  , ليحقق بذلك مجدا سياسيا مغشوشا على حساب اصحاب الدم والضحايا الفلسطينيين , وخدمة للزملاء المحتلين في نفس الوقت . وكان الامل معقوداعلى اجماع من الجامعة العربية ولو هزيلا , الا أن ربما يكون قويا ومعتبرا مثل قرارهم بدعوة الناتو لغزو ليبيا .  وقد توافق ذلك مع استلام فلسطين للرئاسة الدورية لمجلس الجامعة العربية , الا أن سرقة في وضح النهار تمت للقضية مع صفقة فاسدة في غياب محورين عربيين , هما ليبيا وسوريا التي صوتت ضد المشروع , واعترضت على البيان جملة وتفصيلا وكذلك اعتراض لبنان عليه , حيث علق احد الصحفيين المرافقين للوفد اللبناني في جواب على كيف تمت هذه الصفقة , فقال المال النفطي أخرس كل الافواه , وذهنية العمالة والسقوط الاخلاقي المسالة على الكراسي ازكمت كل الانوف .
لم نسمع ردات فعل كيانات فلسطينية على الحدث وربما لم نسمع قبل أن تنفذ الاموال الممنوحة للصفقة .
كما لم تتناولها وسائل الاعلام الا على اساس انها دعوة عربية لسوريا للحوار والكف عن ملاحقة المسلحين المرتزقة . ولاذ العربي ابو الجامعة العربية بصمت القبور . وجرت مقايضة بعض الوفود العربية المتعاطفة مع سوريا , بالموافقة على هذا الاجراء وتمرير هذه الصفقة لقاء الاكتفاء بمبادرات هزيلة للجامعة في سوريا .
وكان أغرب ما في الصفقة مباركة اردوغان السياسي المخضرم الهارب من جحيم اسرائيل عليها .  وخروجه في تصريحا تؤكد حق الفلسطينيين في اعلان دولتهم , ومساعدة تركيا لهم في المحافل الدولية .
وتحققت مقولة ذلك الاعرابي الذي سرق اللصوص إبلا له , فقام يسبهم ويشتمهم وكانوا قد ذهبوا بعيدا بالابل . فذهبت قصته مثلا  ( أوسعتهم سبا وأودوا بالابل ) اي ذهبوا بها .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة بحر الافلام والاغاني

شات شباب وبنات لكل العرب

مواضيع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
بحرالافلام والاغاني:تحميل افلام عربي جديدة :تحميل افلام اجنبي : تحميل افلام هندي :احدث البومات اغاني: احدث اغاني شعبي:مشاهدة افلام عربي واجنبي وهندي :برامج : اسلاميات : رياضة : اخبار: مسلسلات ومسرحيات "اغاني كليبات:كل من هو في موقعنا شاهدو الان بحر الافلام والاغاني