بحر الافلام والاغاني

مدونة بحر الافلام والاغاني

صفحات من التاريخ الدموي لال سعود

تاريخ آل سعود تاريخ دموي، حيث قام الحكم السعودي لشبه الجزيرة العربية على سياسة الحديد والنار ، وهو الأمر الذي يفخر به آل سعود ويتفاخرون بقولهم " لقد أخذناها بقوة السيف ".. كما إن تاريخ آل سعود هو تاريخ خياني ارتبط منذ بداياته بالحركة الوهابية التي شوهت الإسلام ، كما ارتبط بعلاقات تبعية للاستعمار البريطاني للوطن العربي وأجزاء كبيرة من العالم الإسلامي .. وتقول المصادر التاريخية إن دولة آل سعود التي قامت في نجد عام 1746 على يد محمد بن سعود ، هي دولة اغتصبت أملاك أهالي شبه الجزيرة العربية وصادرتها ولم تسلم كل قبائل هذه المنطقة من البطش السعودي الوهابي ، حيث اغتصب الملك عبد العزيز بن سعود الملك من آل رشيد ، ووسع على حساب ممالك الحجاز وعسير وسواحل الخليج العربي وعمل آل سعود على سعودة المنطقة بكاملها . 
ومنذ بداية الدولة السعودية الأولى اعتمد الحكم السعودي على تدعيم أركانه على إرهاب الأهالي بمساعدة بريطانيا وبدعم من تعاليم الوهابية الإرهابية التي كفرت كل أهالي شبه الجزيرة العربية واستباحت أرواحهم وأملاكهم بوصفهم كفاراً وخارجين عن ملة الإسلام حسب المنطق الوهابي الشاذ .
 وفي صدد إيضاح الارتباط الخياني لآل سعود لبريطانيا والاستعمار تشير الوثائق التاريخية البريطانية السرية إلى أن الهدف الأول لبريطانيا في شبه الجزيرة والمنطقة العربية بصفة عامة هو تكوين الكيان السعودي على حساب سكان المنطقة ، وإن الهدف الثاني هو خلق الكيان الصهيوني فوق أرض فلسطين ، وربما هو الأمر الذي يفسر سر العلاقة الوثيقة بين دولة آل سعود ودولة إسرائيل .
بوصفهما " كيانين مصطنعين" في المنطقة أولاً، وإنهما صنيعة بريطانية استعمارية ثانياً ، علاوة على النسب اليهودي الذي يجمعهما . المصادر التاريخية تؤكد أن كل القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية وخارجها لم تسلم من البطش والتنكيل السعودي مما يؤكد أن عائلة آل سعود عائلة غريبة عن المنطقة بل إن كل المذاهب لم تسلم من مذابح ومجازر آل سعود .. فالدولة السعودية الأولى والثانية قامت بعد أن ارتكبت مذابح شنيعة ضد العلماء والفقهاء الذين عارضوا المذهب الوهابي ، مثلما تعرض الأعيان والأمراء والمشايخ في كل القبائل العربية لموجة من القتل والاضطهاد على يد آل سعود . 
وشهدت دولة ( آل سعود ) الثانية التي تبدأ منذ استعادة الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود الحكم في الدرعية عام 1820 ارتكاب العديد من المذابح وسلسلة من عمليات التعذيب والتهجير باستيلاء آل سعود على أملاك أمير جبل شمر محمد بن عبد الله بن رشيد في الرياض وهروب آخر حكامها عبد الرحمن بن فيصل عنها إلى قطر والبحرين ثم الكويت . 
وفي المرحلة الثانية لدولة آل سعود الثانية تميزت بكل صنوف القهر للأهالي والأعيان والقبائل ، في الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية ، خاصة في مناطق الاحساء والقطيف ووادي الدواسر وعسير والجبل والقصيم . 
بينما سطرت دولة آل سعود الثالثة التي أسست لمملكة آل سعود صفحات دموية بشعة في سفر تاريخ شبه الجزيرة العربية عندما استولى الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود على الرياض عام 1902 وطرد منها آل رشيد بفرقة واستطاع بالفعل دخول قصر "المصمك" مرتكباً جرائم تقشعر منها الأبدان انتقاماً من آل رشيد وأهالي المدينة الذين قاوموا حكم آل سعود .. ويذكر التاريخ أن آل سعود قتلوا عجلان بن محمد أحد عمال ابن الرشيد المقربين ، ومثلوا بجثته وأمعنوا تعذيباً وقتلاً في أهالي الرياض والمناطق المحيطة بها .. وانتزع منهم البيعة عنوة وغصباً. 
وفي عام 1924 زحف عبد العزيز وقوات الإخوان التابعة له أو مايسمى بـ" جيش الإخوان " على منطقة الحجاز وتمكن من احتلالها بمساعدة القوات البريطانية وعبثوا بالمناطق والأماكن المقدسة وخربوا قبور الصحابة وشوهوا المعالم الإسلامية بها . 
وبمساعدة الانجليز أجبروا شريف مكة الحسين على التنازل عن الملك واحتلت قوات الإخوان مكة ثم احتلوا المدينة المنورة في عام 1925.. وفي عام 1932 أطلق رسمياً على المنطقة التي يحكمها عبد العزيز آل سعود اسم ( المملكة العربية السعودية ).
على شبة الجزيرة العربية في أكبر عملية سطو في التاريخ على أرض وشعب تمت سعودته بقوة الحديد والنار والقهر السعودي الوهابي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة بحر الافلام والاغاني

شات شباب وبنات لكل العرب

مواضيع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
بحرالافلام والاغاني:تحميل افلام عربي جديدة :تحميل افلام اجنبي : تحميل افلام هندي :احدث البومات اغاني: احدث اغاني شعبي:مشاهدة افلام عربي واجنبي وهندي :برامج : اسلاميات : رياضة : اخبار: مسلسلات ومسرحيات "اغاني كليبات:كل من هو في موقعنا شاهدو الان بحر الافلام والاغاني