بحر الافلام والاغاني

مدونة بحر الافلام والاغاني

25 % من سكان دبى معرضون للإصابة بأمراض القلب

أعلنت هيئة الصحة فى دبى أن 25٪من سكان دبى معرضون للإصابة بأمراض القلب والشرايين، وأن 30٪ من الأفراد ذوى الدخل المرتفع أكثر عرضة لعوامل الإصابة المرتبطة بهذا المرض.

وقالت ليلى الجسمى المديرة التنفيذية لقطاع السياسات والاستراتيجيات الصحية فى هيئة الصحة، إن الهيئة قامت بعمل دراسة مسحية بالتعاون مع مركز الإحصاء، أظهرت أن 25٪ من سكان إمارة دبى لديهم عامل من عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب والشرايين التى يمكن الوقاية منها، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول فى الدم، مؤكدة أن أفراد المجتمع مطالبين بتغيير نمط حياتهم والحد من العادات الغذائية غير الصحية، والإقلاع عن استخدام التبغ للحفاظ على صحة أفضل.

وأوضحت الجسمى أن أمراض القلب والشرايين هى السبب الرئيسى للوفيات فى دبى وأن 22٪ من الوفيات تعود أسبابها إلى أمراض القلب والشرايين.

وأفادت أن 19٪ من سكان دبى يزاولون قدراً كافياً من النشاط البدنى الذى يساعد على البقاء بصحة جيدة، مؤكدة أن عدم مزاولة الرياضة إلى جانب نمط الحياة غير الصحى جعلا نسبة كبيرة من سكان الإمارة تحت خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أظهرت الدراسة أن معدل انتشار عوامل الخطر لدى الرجال أعلى مرتين 28.3٪ من معدل انتشارها بين النساء 14.5٪، وأن معدل انتشار عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والشرايين يزداد بشكل ملحوظ مع التقدم فى السن، ويبلغ أعلى مستوى له 44٪ فى سن 60 وما فوق

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مدونة بحر الافلام والاغاني

شات شباب وبنات لكل العرب

مواضيع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
بحرالافلام والاغاني:تحميل افلام عربي جديدة :تحميل افلام اجنبي : تحميل افلام هندي :احدث البومات اغاني: احدث اغاني شعبي:مشاهدة افلام عربي واجنبي وهندي :برامج : اسلاميات : رياضة : اخبار: مسلسلات ومسرحيات "اغاني كليبات:كل من هو في موقعنا شاهدو الان بحر الافلام والاغاني